Jul 27, 2008

مطلب خبيث





أرى أن ما يتردد من الكثيرين حول المزيد من الديموقراطية أمر هام وجدير بالنقاش

المزيد من الديموقراطية كما يرى الكثيرون أمر هام و المطالبة به جزء لا يتجزأ

لكن هناك أخرون وإن كانوا أقل - وانا منهم - يرون أن مزيداً من الديموقراطية تعني المزيد من الفوضى

المصريون بوجه عام والسياسيون في الأحزاب المعارضة - أو التي تدعي العارضة - بحاجة لإعادة تأهيل

على كافة المستويات لإستيعاب قدر أكبر من الديموقراطية و إلا فإن هذه الفوضى الموجودة الأن ستزاد

وتتعملق وتدمر أي محاولة إصلاحية


---


أتذكر في أحد برامج التوك شو - تسعين دقيقة - كان قد إستضاف معتز الدمرداش

الإعلامي الفذ بعض من رؤساء الأحزاب والحق لا أذكر في الحقيقة من هم ولا أذكر حتى أسماء هؤلاء السادة

لكن يحضرني رئيس أحد الأحزاب وقد صفف شاربه على نحو يعود إلى القرون الوسطى والتراث العثماني

كلما يسأله الدمرداش عن برنامج ثقافي او برنامج تعليمي

تنتفخ أوداجه قائلا " يا فندم انا عندي كوادر قادرة على ادارة الدولة انا عندي ... أنا عندي " ولم يعطي حتى نبذة مختصرة عما لديه

استوقفني في كلامه تعليقه على موقع الفيس بوك والدعوة للإضراب الأول من خلال الفيس بوك

الرجل لم يرى في موقع الفيس بوك غير أنه منبر للشواذ يطالبون فيه بوزير لهم

بالطبع كانت هذه الرؤيا كالصاعقة لي فمن كلامه يبدو أنه لا يدري ماهية الفيس بوك

وربما لا يدري ماهية الكمبيوتر

لا تعليق ...!!!ش


---

الحياة الحزبية مشوشة تدور في حلقة مفرغة

لا تجد حزباً يحمل جديدا

الكل يشتكي من التحكمات الحكومية و القيود حول النزول للشارع

ولم أرى حزباً واحداً ينظم ندوة مصغرة حول برناج لحزبه

هناك الكثير من الوسائل لخلق كادر حزبي

أيتها الأحزاب قليلا من الصمت و كثيرا من العمل رجاءاً


مطلب خبيث من هيئات كسولة لا تعمل

2 comments:

e6lamica said...

موضوع رائع جدا ً

واحد مصري said...

شكرا يا إسلام لتعليقك